الأربعاء 14 أغسطس 2024 | 11:03 ص

تعليمات وضوابط اختبارات القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)

شارك الان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات أداء اختبارات القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) للعام الدراسي 2024/2025، والمقرر أن تبدأ يوم السبت 17 أغسطس الجاري.

وأكدت الوزارة على ضرورة التحقق من هوية الطالب باستخدام وسائل متعددة، منها بطاقة تحقيق الشخصية المرسلة من إدارة الامتحانات، أو بطاقة الرقم القومي إن وجدت، أو كارنيه التأمين الصحي، أو استمارة النجاح مرفقة بصورة.

كما شددت التعليمات على حظر اصطحاب أجهزة المحمول أو أي وسيلة تواصل داخل لجان الامتحان، مع منع وجود أي شخص داخل قاعة الامتحان عدا المكلفين بالعمل من الملاحظين ومراقبي الدور، وأوضحت أن مسؤولية التحقق من هوية الطالب تقع على عاتق رئيس اللجنة والمراقب الأول والملاحظين.

وفي حال حدوث أعطال فنية أثناء سير الامتحان، أكدت الوزارة على ضرورة التواصل المباشر مع مركز التطوير التكنولوجي بالإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم لضمان حق الطالب في أداء الامتحان.

وجهت الوزارة مديري شؤون الطلبة بالإدارات والمديريات التعليمية إلى إرسال مندوبين بتفويض رسمي لاستلام كشوف المناداة وبطاقات تحقيق الشخصية الخاصة بالطلاب اليوم الأربعاء 14 أغسطس.

وأشارت التعليمات إلى أن مدير شؤون الطلبة بالمديرية يتولى تكليف رئيس لجميع اللجان الامتحانية، سواء داخل أو خارج المبنى التابع لديوان المديرية، وينطبق نفس التكليف على مدير شؤون الطلبة بالإدارة التعليمية ومدير مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية.

كما يتولى مدير مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية والإدارة تعيين مراقبين أول لكل لجنة امتحانية وفقاً للخبرة والكفاءة اللازمة، حيث يتم تخصيص ملاحظين لكل 20 طالباً من مسؤولي الحاسب الآلي في معامل مركز التطوير التكنولوجي، ومراقب لكل 40 طالباً يتم تعيينه من قبل مدير المديرية أو مدير الإدارة.